25 Apr
25Apr

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس على خلفية بيانات أمريكية أشارت إلى تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بوتيرة أعلى من المتوقع. 

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند 82.96 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 0.18% عن سعر الإغلاق السابق. فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” عند 88.21 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 0.22% عن سعر التسوية السابق، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

 وجاءت الزيادة بعد بيانات رسمية أظهرت أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل الجاري، وذلك خلافا لتوقعات تحدثت عن انخفاضها بواقع 2.1 مليون برميل. 

ويحدث هذا وسط علامات على تباطؤ النشاط التجاري الأميركي في أبريل. وجاءت بيانات التضخم والتوظيف أقوى من المتوقع مما يعني أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيؤجل على الأرجح خفضا متوقعا لأسعار الفائدة ليؤثر على المعنويات الاقتصادية. 

وقال إمريل جميل، كبير محللي النفط في أبحاث النفط بمجموعة بورصات لندن “التراجع الحالي في أسعار الخامين القياسيين، بعد تجاوز مستوى 90 دولارا للبرميل، يرجع إلى إعادة تركيز معنويات السوق على الرياح الاقتصادية العالمية المعاكسة بسبب التوترات الجيوسياسية”، بحسب رويترز.

 وأوضح جميل أنه بغض النظر عن العوامل الجيوسياسية، فإن الأسعار في هذا الربع ستحركها عوامل تشمل تخفيضات إمدادات المنتجين الرئيسيين والبيانات الاقتصادية الصادرة من الصين ومنطقة اليورو، بالإضافة إلى توقعات الطلب المتزايدة مع حلول فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي وسط توقعات بانخفاض المعروض.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن