18 Feb
18Feb

اتفق وزراء داخلية الأردن والعراق وسوريا ولبنان في ختام اجتماعهم في عمان، السبت، على تأسيس "خلية اتصال مشتركة" لمكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود بين الدول الأربع. 

فقد قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية في تصريحات للصحافيين بعد الاجتماع إن "أهم ما اتفقنا عليه اليوم (السبت)  هو تأسيس خلية اتصال مشتركة فيها ضباط اتصال من دولنا المختلفة تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات وبشكل رئيسي متابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة وتتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية". 

أضاف أن "موضوع آفة المخدرات هو موضوع خطير له أثار اجتماعية واقتصادية، والوزراء تحدثوا (خلال الاجتماع) بكل صراحة عن المشاكل التي تواجههم في هذا المجال إن كان في مجال المعلومات أو العمليات على الأرض أو الإمكانيات للتعامل مع هذه الظاهرة".

 تابع الفراية "جميعنا معترفون بأن هناك مشكلة كبيرة هي مشكلة المخدرات وأن كل مجتمعاتنا تعاني من هذه المشكلة، لذلك اتفقنا اليوم أنه بدون جهد تنسيقي مشترك من قبل دولنا المجتمعة لن تكون هناك نتائج نصبو إليها".

 هذا وخلص الوزير الأردني "اتفقنا أيضا على متابعة هذه الاجتماعات على المستوى الوزاري والمستوى الفني". 

هذا وسبق أن كشف وزير الداخلية الاتحادي عبد الأمير الشمري، في مقابلة مع قناة العربية/ الحدث،   في تموز المنصرم،  إلى تمكن قواته من الإطاحة بمهرب دولي و"تمكنا بدلالته من الوصول إلى معمل تصنيع المخدرات"، في جنوب البلاد.

 وزير الداخلية أردف أن حرب المخدرات حرب مفتوحة وستطول لأن فيها مصالح وأرباح كبيرة، مشيراً إلى تحقيق "طفرة نوعية" هذا العام في ضبط المواد المخدرة والقبض على المتعاطين والمتاجرين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن