28 Mar
28Mar

رأى عضو ائتلاف النصر احمد الوندي، اليوم الثلاثاء ،  ان قانون سانت ليغو يهدف إلى توفير منهجية أكثر عدالة لتوزيع المقاعد في البرلمان، فيما أشار الى أن قانون الانتخاب السابق صدر الفوضى ووضعنا على حافة حرب أهلية. 

وقال الوندي في تصريح صحفي إن “قانون سانت ليغو ١.٧ يهدف هذا القانون إلى توفير منهجية أكثر عدالة لتوزيع المقاعد في البرلمان، ويعد تطورًا إيجابيًا في تطوير النظام الانتخابي في العراق. علما ان القانون المُقر لانتخابات مجالس المحافظات، قبل اقرار هذا القانون، هو سانت ليغو ١.٩ وهو في رأينا غير عادل كان”.

 وأضاف، أن “القانون الانتخابي السابق قد ساهم في تصدير فوضى غير متحكمة في الانتخابات، وقد ساعدت هذا الفوضى في الوصول إلى حافة حرب أهلية. لذا، فإن العمل الآن يجب أن يتركز على تشكيل قوائم انتخابية موحدة تتمتع بمشروع سياسي قوي وواضح، لا يرتكز فقط على الشخصيات بل ينبني على المشروعات. وهو ما يمثل فرصة ذهبية للمستقلين.

وشدد الوندي على “أهمية المشاركة الانتخابية للشعب العراقي، حيث إن المشاركة الفعالة في الانتخابات هي الأساس لتغيير أي معادلة حكم وتحديد مصير البلاد. وبموجب هذا القانون، فإن الشعب هو المصدر الحقيقي للسلطة في العراق، ولذا يجب على الجميع العمل بجدية وتكاتف لتحقيق مصالح الوطن والمواطنين”.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن