29 Dec
29Dec

أكد المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، اليوم الجمعة، استعداد الحزب خوض الحوار وتبادل وجهات النظر لتشكيل الحكومات المحلية في المحافظات العراقية، مبيناً أنهم شاركوا في العملية الانتخابية رغم وجود العديد من الملاحظات قبل وبعد العملية.

وقال محمد عبر بيان اليوم الجمعة إنه "من منطلق إيماننا بالديمقراطية والعملية الانتخابية، ومشاركة جميع المكونات القومية والدينية في عملية الحكم بالعراق في إطار الدستور، وتنفيذ الاتفاقيات السياسية ومنهاج مجلس الوزراء الفيدرالي وخاصة القضايا التي تكون سبباً للاستقرار وتطبيع الأوضاع، مثل اتفاقية سنجار وتطبيع الأوضاع في كركوك"، مضيفاً "على الرغم من وجود ملاحظات حول العملية برمتها، إلا أننا شاركنا في انتخابات مجالس المحافظات العراقية".

 وتابع "نعلنها صراحةً، كانت لدينا ملاحظات حول العملية سواء قبلها أو أثناءها، وخاصة مع خلق الكثير من العوائق أمام حزبنا، من ضغوط أمنية وسياسية بالإضافة الى استخدام المال لشراء ذمم البعض، لكن أصدقاءنا والشرفاء شاركوا في العملية واجتازوا التحديات". 

وأضاف "الآن، وبعد إعلان النتائج النهائية من قبل المفوضية، وبالرغم من الملاحظات ورفع الشكاوى القانونية، لأننا لسنا متأكدين من النسبة الحقيقية لبعض الجهات، نحن على يقين من أن أصوات حزبنا كانت أكثر بكثير مما أعلن عنها، وهذا النقص والزيادة مرتبط بحسابات سياسية".

 محمد أشار إلى أنه "رغم ملاحظاتنا، إلا أننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مستعدون للحوار لتشكيل الحكومات المحلية في المحافظات، على أساس الشراكة وتنفيذ الاتفاقيات السياسية، وتطبيع الأوضاع في تلك المناطق المتفق عليها سابقا، وتوفير الأمن والخدمات للمواطنين دون تمييز".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن