02 Mar
02Mar

كشفت كتلة الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، أجندة اللقاء مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والأمين العام للأمم المتحدة، وبحضور رؤساء وممثلي عدد من الكتل والكيانات السياسية. 

وذكرت الكتلة في بيان أن “رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني حضرت اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء بالامين العام للامم المتحدة ورؤساء وممثلي عدد من الكتل والكيانات السياسية”.

 وأضاف البيان أن حضور رئيسة الكتلة فيان صبري، جاء على ضوء الدعوة المقدمة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ،اللقاء الذي ضم ، الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وجينين بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، رئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وعدد من رؤساء وممثلي الكتل والكيانات السياسية، في القصر الحكومي ببغداد”. 

وبحث اللقاء الزيارة التي يقوم بها الامين العام للامم المتحدة الى العراق وابعادها واهميتها في الوقت الحالي كنوع من الدعم الى الحكومة الحالية. 

وعبرت رئيسة الكتلة في مداخلة لها خلال اللقاء، عن “تأكيدها على تنفيذ المنهاج الوزاري الذي صوت عليه مجلس النواب ووافقت عليه الكتل السياسية المؤتلفة في ادارة الدولة والذي يتضمن في بنوده التنسيق والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان في حل المواضيع العالقة بينهما ودعم الامم المتحدة للحوارات الجارية بين الطرفين وبذل الجهود لحل هذه المواضيع في ظل الاجواء الايجابية التي تسود المباحثات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان”

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن