07 Mar
07Mar

حدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، شكل العلاقة التي يطمح إليها إقليمياً ودولياً، معتبراً أن استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة، فيما أبدى أوستن تطلّع بلاده لترسيخ العلاقات بين بغداد وواشنطن. 

وقال مكتب السوداني في بيان  إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية".

 وأكد السوداني خلال اللقاء، "حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد". 

وأشار السوداني إلى "نهج الحكومة في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند الى المصالح المشتركة واحترام السيادة"، مؤكداً أن "استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها"، مشيرا كذلك الى "دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة". 

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي التزام بلاده "بدعم استقرار العراق، والتطلع الى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن