16 Dec
16Dec

أكدت المفوضية المستقلة العليا للانتخابات، اليوم السبت (16 كانون الأول ، عدم تسجيل أي خلل بعمل أجهزة الاقتراع، فيما أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن مراكز الاقتراع مؤمنة بالكامل، وأن عملية الاقتراع تجري بانسيابية تامة في جميع المحافظات دون أي خروقات.

وقال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية الحسن قبس في تصريح إعلامي إنه "تم افتتاح المركز الساعة السابعة صباحاً، وتم استقبال القوات الأمنية منذ افتتاح المركز ولغاية هذه اللحظة"، لافتاً الى أن "أجهزة الاقتراع تعمل بشكل انسيابي، ولم تسجل أي ملاحظة أو خلل بعملها".

وأشار الى أنه "في الفترة المقبلة سيكون هناك أقبال أكثر من قبل القوات الأمنية، وتكون مشاركتهم على شكل وجبات من وحداتهم العسكرية".

من جهته أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أثناء جولة ميدانية لبعض من مراكز الاقتراع، تفقد خلالها القطعات الأمنية المنتشرة لتأمين مراكز الاقتراع في بغداد، أن "مراكز الاقتراع مؤمنة بالكامل".

وقال الشمري في تصريح صحفي تابعته زاكروس عربية: إنه "منذ الصباح الباكر والمنتسبون يتوافدون على  مراكز الاقتراع وتم تقسيم المنتسبين الى ثلاث وجبات من اجل تسهيل عملية التصويت".

وأضاف أن "عملية الاقتراع تجري بانسيابية تامة في جميع المحافظات ولا توجد اي خروقات".

من جهته قال مدير إعلام مفوضية انتخابات ديالى سلام مهدي في تصريح إعلامي أن "المفوضية تعتمد إجراءات شفافة من أجل تطبيق مفردات العملية الانتخابية وسط حضور ممثلي القوائم والكيانات والمرشحين مع توفير كاميرات مراقبة متطورة في كل المحطات الانتخابية دون استثناء".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن