31 Jan
31Jan

ناقش ملتقى بحر العلوم للحوار مع فريق برنامج الاستراتيجية والمشاركة للشرق الاوسط (الشؤون العالمية الكندية )، مشروع ظمأ العراق ومخاطر ازمة المياه في البلاد .

جاء ذلك خلال استقبال اعضاء ملتقى بحر العلوم للحوار ،نائب رئيس برنامج الاستراتيجية والمشاركة للشرق الاوسط (الشؤون العالمية الكندية ) جين بالمر ، وكاترينا فينيجان مديرة الشرق الاوسط ، وبحث مشروع ظمأ العراق الذي يسعى الى معالجة  ازمة المياه في البلاد، اضافة الى مناقشة تمكين الشباب والنساء وتعزيز استقرار المجتمع .

كما اكد الملتقى على ضرورة اعادة صياغة العقد الاجتماعي العراقي بين المواطن والدولة عبر الحوار والمشاركة موضحا خطواته العملية والميدانية في ذلك اهتمامه بفكرة ادارة التنوع بين مكونات المجتمع العراقي وخاصة الاقليات العراقية وضرورة الحفاظ على نسيجها ووحدتها.

وثمن فريق الملتقى ،الدور الذي تضطلع به دولة كند في دعم برنامج الاستراتيجية والمشاركة للشرق الاوسط (الشؤون العالمية الكندية ) ، وأهميته في الساحة العراقية لمواجهة مخاطر البيئة والتغيرات المناخية اضافة لدوره في تمكين المرأة والحوار والمشاركة.

يشار الى ان ملتقى بحر العلوم للحوار ومعهد العلمين للدراسات العليا ، كان عقد اقام مؤتمر مشروع " ظمأ العراق في الرابع من تشرين الثاني 2022 بحضور فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، انطلقت وعلى قاعة فندق بابل ببغداد، الجمعة 4 تشرين الثاني 2022،  حضرها أيضا  وامين عام مجلس الوزراء ووزراء الصحة والموارد المائية، والزراعة والبيئة، وبعثة الأمم المتحدة في العراق ( يونامي )، ووكالة الأمم المتحدة للتعاون الإنمائي UNDP، إضافةً إلى عدد من السادة البرلمانيين ونواب الوزراء وكبار مستشاري الحكومة العراقية والخبراء ومنظمات المجتمع المدني.

وبعدها انطلقت عدد من الفعاليات الجامعة تضمنت اقامة ورش في عدد من الجامعات العراقية بالشراكة مع معهد العلمين للدراسات العليا لمناقشة ازمة المياه في البلاد والتحديات والحلول والمقترحات بما يسهم في مواجهة تلك الازمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن