09 Mar
09Mar

اتهم المحلل السياسي حيدر الموسوي، الخميس، الحزب الديمقراطي الكردستاني باستمرار اطماعه من اجل ضم قضاء سنجار الى إقليم كردستان، فيما اكد ان قضاء سنجار يمثل منفذ تجاري يربط محافظات الوسط والجنوب مع تركيا ويغني عن جميع منافذ شمال العراق لموقعه الجغرافي المهم. 

وقال الموسوي في حديث لوكالة انباء محلية  إن " الديمقراطي الكردستاني يستمر في اطماعه من اجل ضم قضاء سنجار الى إقليم كردستان"، مشيرا الى ان "هنالك تخطيط دقيق لضم سنجار وضمانه كمنفذ مهم لاستكمال مساعي الانفصال عن العراق".

 وتابع، أن " قضاء سنجار يمثل منفذ تجاري يربط الوسط والجنوب مع وتركيا يغني عن جميع منافذ شمال العراق لموقعه الجغرافي المهم"، لافتا الى ان "الإقليم يسعى لجعل العراق بحاجة الى منفذ له مع أوروبا عبر تركيا من خلال الاستيلاء على سنجار". 

واتم الموسوي حديثه، ان "الإقليم سيساوم الحكومة المركزية في العديد من القضايا في حال نجاحه في ضم القضاء لصالح الإقليم ويكون العراق الخاسر الوحيد من هذه العملية". 

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد فشل في عام 2017 في ضم سنجار اليه بعد اجراء استفتاء لجميع المواطنين رفضت نسبة كبيرة منهم الانضمام الى الإقليم والبقاء ضمن قضاء تابع لمحافظة نينوى"

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن