18 Jun
18Jun

ألقى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني كلمة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة خطاب الكراهية خلال مؤتمر خاص أقيم بهذه المناسبة قال فيه “هناك محاولات لانتهاك حقوقنا الدستورية، إلى جانب نشر خطاب الكراهية والعداء ضد الإقليم بطريقة مضللة، والادعاء بأن ازدهاره وتطويره يأتي على حساب أجزاء أخرى من العراق”   

وأضاف بارزاني في كلمته، “يريد هؤلاء بهذا الأسلوب إخفاء سوء إدارتهم وفسادهم وإهدارهم للثروة العامة و لا بد من التأكيد على أن الالتزام بالدستور العراقي يمثل الضمانة الوحيدة للاستقرار وحماية حقوق جميع المكونات العراقية”.  

وذكر رئيس حكومة الإقليم، أن “مشكلتنا لا تقتصر على قضية الرواتب والمسائل المالية، فهم الآن تجاهلوا وانتهكوا معظم حقوقنا الدستورية، وأحد الأمثلة الواضحة على ذلك هو التهديد المستمر الذي يتعرض له الفلاحون الكرد والتركمان في كركوك وضواحيها، حيث يتم الاستيلاء على أراضيهم الزراعية. يريدون ربط جميع حقوقنا بالمسألة المالية والرواتب، ومن ثم استغلال هذا الموضوع ضدنا”.   

وطالب مسرور بارزاني سلطات بغداد بـ “احترام الدستور وأخذ العبر من التاريخ، إذ أن ما يمكن أن نحققه بالسلام والاستقرار لن يتحقق بالحرب والظلم وفرض الإرادات”.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن