28 Mar
28Mar

وصفت عضو مجلس النواب مهدية اللامي، الثلاثاء، إعادة العمل لمجالس المحافظات بـ"الخطوة الإيجابية" لزيادة دعم وتطوير المحافظات، فيما اكدت ان المجالس تعمل ضمن مبدأ اللامركزية كجهة تشريعية ورقابية على جميع القرارات التي تخص الشؤون الداخلية للمحافظات. 

وقالت اللامي في حديث لوكالة انباء محلية ، إن "إعادة العمل لمجالس المحافظات خطوة الإيجابية من اجل زيادة دعم وتطوير المحافظات"، مشيرة الى ان "هنالك تفرد بالقرارات من بعض المحافظين بسبب عدم وجود اعضاء مجلس المحافظة". 

وتابعت، ان "الفترة الحالية شهدت فوضى عارمة وتلكؤ بالعمل في اغلب محافظات العراق بسبب انهاء عمل المجالس فيها"، لافتة الى ان "المجالس تعمل ضمن مبدأ اللامركزية كجهة تشريعية ورقابية على جميع القرارات التي تخص المحافظة". 

واردفت: ان "ايقاف عمل المجالس بشكل مؤقت تسبب في الكثير من المشاكل، ولا يمكن الغاء عملها بشكل نهائي لان عملها مثبت بقانون في الدستور ويحتاج الى استفتاء من اجل التعديل عليه"، مبينة ان "عودة عمل المجالس سيحد من الخفاقات التي تشهدها الفترة الحالية". 

وكان مجلس النواب قد صوت في وقت سابق، على جميع فقرات قانون سانت ليغو الخاص بانتخابات مجالس المحافظات وإعادة عملها بدأ من الدورة الانتخابية القادمة، بعد قرار ايقافها من الدورة السابقة للبرلمان عام 2019.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن