22 Jun
22Jun

المواطن - خاص 

كشف مصدر مطلع امس الأربعاء ل ( المواطن ) عن توجه سياسي يقوده امين عام منظمة بدر هادي العامري لتشكيل تحالف موحد يضم جميع قوى الاطار التنسيقي لخوض انتخابات مجالس المحافظات .

وأضاف المصدر ان العامري تواصل مع جميع قوى الاطار التنسيقي وحثهم على تجاوز الخلافات والتنازل عن المسميات ( دولة القانون – تيار شهيد المحراب – الفتح ) ، وهذا ما وافقت عليه دولة القانون بعد ان التقى وفد برئاسة النائب ياسر صخيل بالعامري .

وأكد المصدر ان النقطة الخلافية التي تعرقل اعلان التحالف تتعلق بتحفظ  رئيس الوزراء الأسبق المالكي على التحالف مع زعيم تيار الحكمة بتحالف واحد ، وان المالكي يخوض الحوارات مع العامري من اجل كسب التحالف مع منظمة بدر إضافة الى التحالف الذي يضم رئيس هيئة الحشد الفياض ورئيس اركانه أبو فدك ، وهذا ما يرفضه العامري ، اذ يرى المالكي ان نزول قوى الاطار بقائمتين انتخابيتين سيرفع من عدد مقاعدهم بعد ان تسربت انباء عن نية اشتراك التيار الصدري في الانتخابات وهذا ما نشرته ( المواطن ) في خبر سابق .

وأضاف المصدر ان العامري يرى ضرورة توحد القوائم الانتخابية للاطار التنسيقي وعدم تشتتها بعد ان وافق الحكيم على فكرة العامري وابدى استعداده والقوى المتحالفه معه مثل ائتلاف النصر وكتلة سند على الدخول بقائمة موحدة للاطار .

يذكر ان الأيام الماضية شهدت توافقات سياسية بين منظمة بدر وتيار الحكمة والمجلس الأعلى للدخول بقائمة موحدة تحت مسمى ( شهيد المحراب ) قبل ان تتغير وجهة العامري نحو قائمة موحدة والتراجع عن الاعلان عنه .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن