31 Jul
31Jul

أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، أن أنفلة البارزانيين وكسائر الجرائم التي ارتكبت بحق شعب كوردستان، "لم تؤد إلى تراجع قوة وحماسة شعبنا في مقارعة الظلم والدكتاتورية بل على العكس زادت من قوة روح التصدي والمواجهة وإرادة النصر والحرية عند كل شعب كردستان ليواصل النضال بإيمان أكثر رسوخاً" ، فيما أشار إلى ان "إقليم كردستان يمر بأوضاع حرجة حساسة".

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان، : في الذكرى الأربعين للإبادة الجماعية للبارزانيين من قبل النظام العراقي السابق، حيث شدد فيها رئيس إقليم كردستان على "وحدة الصف والوئام والتلاحم بين كل أطراف ومكونات كردستان فهذا هو السبيل الوحيد المؤدي إلى عزتنا وانتصارنا".

أضاف "أصبحت هؤلاء السيدات الأب المعيل لأولادهن، يكسبن لقمة العيش لهم ويربينهم، وتعرضن للكثير من الآلام والمشاق. صمدن في وجه الحرمان والفقر والوحدة، وبروحية تحدّ عالية واجهن الحياة واستطعن بجدارة تنشئة جيل وطني حام للحمى. أقبّل أيدي هؤلاء الأمهات الرحيمات المخلصات واحدة واحدة".

وتابع رئيس الاقليم إن "أنفلة البارزانيين، وكسائر الجرائم التي ارتكبت بحق شعب كردستان، لم تؤد إلى تراجع قوة وحماسة شعبنا في مقارعة الظلم والدكتاتورية بل على العكس زادت من قوة روح التصدي والمواجهة وإرادة النصر والحرية عند كل شعب كوردستان ليواصل النضال بإيمان أكثر رسوخاً".

وبين بارزاني "في هذه الذكرى نحيي ضحايا الأنفال وشهداء كردستان كافة، وننحني إجلالاً لأرواحهم الطاهرة الزكية ونحيي ونشكر ونعبر عن امتناننا لكل الكرماء في أربيل وأطرافها، وفي حرير وباطاس وسوران وأينما كانوا، الذين انبروا لمساعدة عوائل المؤنفلين البارزانيين وآووهم".

وشدد "على وحدة الصف والوئام والتلاحم بين كل أطراف ومكونات كردستان فهذا هو السبيل الوحيد المؤدي إلى عزتنا وانتصارنا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن