12 Mar
12Mar

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أن الحكومة تعمل من أجل إنهاء ظاهرة اضطرار المواطن للسفر إلى خارج العراق من أجل العلاج. 

وقال السوداني في كلمة له خلال افتتاح مستشفى السيّاب التعليمي في البصرة بحسب بيان لمكتبه، إن "إكمال المستشفيات جزء من أولويات الحكومة، والقطاع الصحي يأتي في المقدمة من برنامج عملها". 

وأضاف، "وضعنا خطة لإنجاز المشاريع المتلكئة، واليوم نفتتح واحداً من أهم المستشفيات المتلكئة منذ العام 2009". 

وأشار إلى "قرب تنفيذ رؤية جديدة بتقديم الخدمة في قطّاع الصحة، وتتمثل بالتعاقد مع شركات عالمية لإدارة وتشغيل المستشفيات". 

وتابع، "نعمل من أجل إنهاء ظاهرة اضطرار المواطن للسفر إلى خارج العراق من أجل العلاج، وتوفيره بدلاً من ذلك داخل البلد". 

وبحسب البيان، "يضم المستشفى الذي تبلغ سعته 492 سريراً، والمتكون من 6 طوابق، جميع الخدمات والاختصاصات الطبية العامة كالباطنية والجراحة والأطفال والنسائية والعيون والأنف والأذن والحنجرة والكسور والمفاصل، فضلاً عن مراكز تخصصية لأمراض الكلى، ومركز للأورام مع مُعجِّلات خطّية للعلاج الإشعاعيِّ، لخدمة محافظات المنطقة الجنوبية ومواطني محافظة البصرة، بالإضافة إلى اشتمال المستشفى على مركز لقسطرة القلب، ومركز لعلاج الحروق ومركز للعلاج الطبيعي". 

وتابع البيان، أن "افتتاح هذا المستشفى يأتي ضمن توجيهات (السوداني)، التي أكد فيها على إكمال المشاريع المتلكئة، كون المستشفى قد وُضع له حجر الأساس منذ سنة 2009، وتأخر إنجازه بسبب عقبات مالية وفنية".  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن