13 Jan
13Jan

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، مع رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وبحث معه جملة من الملفات، في إطار زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد. 

وخلال الاجتماع، بحث نيجيرفان بارزاني ومحمد شياع السوداني العلاقات بين أربيل وبغداد والأوضاع الأمنية في العراق والتطورات الإقليمية. 

وصباح اليوم السبت، وصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إلى بغداد، للمشاركة في الحفل التأبيني لذكرى استشهاد اية الله العظمى محمد باقر الحكيم، يوم الشهيد العراقي.

 وقال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في كلمة له خلال الحفل التأبيني إن "استهداف البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي والبيشمركة يخرب عمل الحكومة ويضع العراقيل في طريقها وبرامجها".

 وأوضح أن "حكومة العراق الاتحادية عملت، برئاسة الأخ السيد محمد شياع السوداني بشكل فعال، وهذا ما عزز من مكانة العراق، وأسلوب العمل هذا كفيل بأن يزيد من ترسيخ مكانة بلدنا". 

وأشار رئيس اقليم كوردستان إلى أن "انتهاك صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة العراقية من خلال استهداف البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف الدولي والبيشمركة يخرب عمل الحكومة ويضع العراقيل في طريقها وبرامجها ويسفر عن تعقيدات كثيرة متعددة الجوانب في العراق". 

ولفت إلى أن هذه الهجمات "ألحقت الكثير من الضرر بأمن وحياة مواطني إقليم كوردستان، وتسببت في انتشار القلق والاضطرابات في جميع أسواق العراق، ومنحت إرهابيي داعش الفرصة لتكثيف هجماتهم".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن