16 Oct
16Oct

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الإثنين (16 تشرين الأول 2023)، مع سفير الاتحاد الأوروبيّ لدى العراق السيِّد توماس سيلر، سُبُل توسيع الشراكة الإقتصاديّة والتعاون بين العراق والاتحاد الأوروبيّ في مُختلِف المجالات،في لقاءٍ حضره رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري.

 وذكر بيان لوزارة الخارجية، : أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، أستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين العراق والاتحاد الأوروبيّ، وسُبُل توسيع الشراكة الإقتصاديّة والتعاون في مُختلِف المجالات، كما تمَّ مناقشة أهم الأحداث الإقليميَّة لاسيما مايجريّ في فلسطين المحتلة". 

وأكد وزير الخارجية على "موقف العراق الثابت بالوقوف أمام محاولات الترحيل في قطاع غزة"، مطالباً الاتحاد الأوروبيّ والحكومات الأوروبيَّة بموقف واضح ضد الحصار المفروض على غزَّة والمساعدة في فتح معبر رفح لإرسال الدعم الإنسانيّ إلى المنطقة، والوقوف بوضوح ضد سياسة إبعاد أهل غزة إلى سيناء في جمهوريَّة مصر العربيَّة".

 من جانبه، أعرب السفير توماس سيلر عن "رغبة الاتحاد الأوروبي توسيع آفاق التعاون مع العراق، وقدم الشكر للجهود التي تقدمها وزارة الخارجية من أجل تعزيز العلاقات بين الجانبين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن