02 Feb
02Feb

زار وفد من مؤسسة بحر العلوم الخيرية  معالي وزير البئية الاستاذ نزار محمد سعيد أميدي حيث نقل الوفد لمعالي الوزير تهاني وتبريكات المشرف العام على المؤسسة معالي الدكتور ابراهيم بحر العلوم بمناسبة تسنمه وزارة البئية . في حين اشاد السيد الوزير بعمل المؤسسة وبالمشاريع الوطنية التي تتبناها وبتجربة معهد العلمين للدراسات العليا وبمبادرات ملتقى بحر العلوم للحوار ذات البعد الوطني الجامع .

وبحث الوفد المكون من ا. د قاسم محمد الجنابي مستشار المؤسسة والسيد مهدي بحر العلوم المدير التنفيذي لمشروع ظمأ العراق افاق التعاون بين وزارة البيئية والمؤسسة ومعهد العلمين للدراسات العليا وملتقى الحوار  حيث احاط الوفد معالي السيد الوزير بالمشاريع الوطنية التى انجزها الملتقى للحوار بالتعاون مع المعهد وبالمشاريع التي  لازالت قيد الانجاز كمشروع ظمأ العراق، وتم التركيز عن اهداف ومساراته والجهات المشاركة والمساندة وقد اقترح الوفد مشاركة الوزارة بفريق متخصص في ورش المشروع القادمة او المشاركة في المؤتمر العلمي القادم المزمع عقده في نيسان القادم في المعهد . وقد  قدم الوفد مقترحات وافكار لفتح افاق للتعاون بين معهد العلمين و  وزارة البيئية فيما يخص التشريعات البيئية وامكانية اقامة دورات تدريبية تخصصية لكوادر الوزراة تتعلق بالتشريعات والقوانين البيئية وامكانية استفادة الوزارة من النتاجات العلمية في قسم القانون ذات العلاقة بعمل الوزراة .

وقد رحب  معالي الوزير بالوفد وبالافكار والمقترحات التى طرحت للتعاون في المجالات الاكاديمية والتدريبية و وجه بضرورة مشاركة الوزارة في مشروع ظمأ العراق كون الاهداف التي يسعى لها المشروع تتطابق واهداف الوزارة  في حين قدم معالي الوزير دعوة  للمعهد والملتقى  للمشاركة في المؤتمر البيئي الخاص بوزارة البيئة  والذي سيعقد في اذار القادم بمحافظة البصرة .

واختتم اللقاء بتوجيه دعوة لمعالي الوزير لزيارة معهد العلمين والاطلاع على البرامج الاكاديمية المعتمدة في المعهد واستكمال انضاج الافكار والمقترحات التي طرحها وفد المؤسسة .


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن