12 Nov
12Nov

عد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، استئناف الصادرات "سيعود بالنفع على العراق"، فيما اعلن عن استعداد الاقليم لتحقيق ذلك. 

وقال بارزاني، في منشور على منصة {اكس} :"لقد أجريت اليوم تبادلاً مثمراً مع نائب رئيس الوزراء ووزير النفط الاتحادي".


واصاف، إن "استئناف الصادرات سيعود بالنفع على العراق بأكمله، بما في ذلك إقليم كردستان، ونحن على استعداد لتحقيق ذلك، بطريقة تتوافق مع الدستور وتعود بالنفع على جميع أبناء الشعب العراقي".


والتقى بارزاني، اليوم الأحد، نائب رئيس الوزراء وزير النفط الاتحادي حيان عبد الغني والوفد المرافق له، المكوّن من مساعدين ومدراء عموم الوزارة ومدير عام شركة سومو.


وتبادل الجانبان وجهات النظر حول إجراءات وخطوات استئناف تصدير نفط إقليم كردستان.
وجدّد بارزاني، خلال الاجتماع استعداد الإقليم لاستئناف تصدير النفط في إطار التفاهمات المشتركة لتلبية المتطلبات المالية والفنية لعملية التصدير وفق الأسس الدستورية والعقود المستحقة لنفقات إنتاج النفط ونقله من الإقليم والمخصصة ضمن الميزانية الاتحادية.


وفي ختام الاجتماع، قرر الجانبان استمرار وزارتي النفط في العراق وإقليم كردستان في مناقشة وتبادل التفاصيل القانونية والمالية والفنية لتقديم حلول وفق تفاهم مشترك من أجل استئناف صادرات النفط في أسرع وقت ممكن، ما يلعب دوراً كبيراً في زيادة الإيرادات العامة بالنسبة للعراق والإقليم وإنفاقها وفق مقتضيات المصلحة العامة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن