19 Jun
19Jun

المواطن - خاص 

كشف مصدر مطلع فضّل عدم الكشف عن اسمه خارطة التيار الصدري لخوض انتخابات مجلس المحافظات المزمع إجراؤها نهاية العام الحالي. 

وقال المصدر : ان "قيادة التيار الصدري قررت المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في بغداد ومدن الوسط والجنوب ، موضحا انها أوكلت مهمة الاشراف على القوائم الثلاث في بغداد للقيادي ابو دعاء العيساوي فيما سيكون النائب السابق حسن العذاري مسؤولا عن منطقة الفرات الاوسط وان مدن الجنوب ستكون تحت اشراف محافظ البصرة الحالي اسعد العيداني وشخصية صدرية لم يكشف عن اسمها بعد .

واضاف المصدر ان قرار المشاركة جاء بعد مشاروات مكثفة مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الذي اعطى لهم حرية اتخاذ قرار المشاركة من عدمه دون ان يكشف عن موقفه من دعم القوائم والوقوف خلفها بشكل صريح .

واكد المصدر ان قرار المشاركة يأتي ضمن محاولة قيادة التيار عدم فسح المجال لمنافسهم من القوى السياسية والاستئثار بالقرار السياسي والمزيد من الاقصاء الذي تعرضوا له من مفاصل ادارة الدولة في الفترة الماضية .

يذكر ان وكالة انباء محلية نقلت اليوم الاثنين عن قيادي في التيار الصدري رفض الكشف عن اسمه : ان "التيار الصدري سوف يخوض انتخابات مجالس المحافظات، عبر ثلاث قوائم انتخابية، فستكون هناك قائمة للعاصمة بغداد وقائمة لمدن الجنوب وقائمة انتخابية ثالثة لمدن الوسط"، ولفت إلى أن هذه القوائم ليست بالضرورة أن تحمل أسماً أو توجهاً رسمياً من التيار، لكنها ستكون تابعة له بشكل حصري".




تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن