وبحسب القناة، يتضمن الاتفاق انسحاب إسرائيل من منطقتين ضمن ما يعرف بـ”الخط الأصفر الجديد”، مع بقائها في مرتفعات شقيف، وعدم انسحابها الكامل من الخط الأصفر قبل تجريد حزب الله من سلاحه.
وأضافت أن الاتفاق ينص على اعتراف متبادل بسيادة كل من لبنان وإسرائيل، فيما يتسلم الجيش اللبناني بعض المناطق التي شهدت عمليات إسرائيلية دون وجود دائم للقوات الإسرائيلية فيها.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن ممثلي الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل وقعوا إطاراً ثلاثياً يهدف إلى التوصل لتسوية سلمية، مشيرين إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل التواجد والعمل داخل المنطقة الأمنية إلى حين إزالة ما وصفوه بالتهديدات القادمة من لبنان.
كما أفادت بأن الجانبين اتفقا على منطقتين تجريبيتين جنوب وشمال نهر الليطاني لنقل السيطرة فيهما إلى الجيش اللبناني بعد تفكيك البنى المسلحة، فيما أكدت مصادر إسرائيلية أن الاتفاق يضمن حرية العمل العسكري الإسرائيلي داخل مناطق الخط الأصفر.