10 Feb
10Feb

   أعلن حزب وحدة الامة الإيراني، بزعامة الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي، انسحابه من الانتخابات البرلمانية في البلاد. 

وقالت أمانة المجلس المركزي للحزب في بيان لها، إن عددا من أعضاء الحزب من بينهم عضوان من المجلس المركزي للحزب، كانوا قد سجلوا اسمائهم للانتخابات البرلمانية، اضطروا لتقديم الاستقالة من الحزب.

 واعلنت الامين العام لحزب وحدة الامة الايراني اذر منصوري، بحسب البيان أن معظم أعضاء الحزب الحقيقيين اتخذوا الموقف نفسه، وانهم قرروا عدم المشاركة في تلك الانتخابات، باستثناء بعضهم.

 واشار البيان الى ان سبب انسحاب الحزب من الانتخابات يعود الى انها لن تكون مؤثرة وذات جدوى، بحسب البيان.

 وحزب وحدة الامة الإيراني أحد أهم الأحزاب الإصلاحية في إيران وقد تأسس عام 2015 ويعد مرشده الروحي الرئيس الأسبق الإصلاحي محمد خاتمي.

 وأعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الذي يدقق أهلية المرشحين، طحان نظيف، في حديث للتلفزيون الإيراني: "تمت الموافقة على 14 ألفاً و912 شخصاً لخوض الانتخابات النيابية، وسوف يتنافس هؤلاء المرشحون على 290 مقعداً في البرلمان الإيراني".

 وستجرى الانتخابات البرلمانية في إيران مطلع آذار المقبل بالتزامن مع إجراء انتخابات مجلس خبراء القيادة.

 وصرح رئيس الجمهورية ابراهيم رئيسي خلال مراسم حفل افتتاح 200 قناة تلفزيونية للحملات الانتخابية ولتغطية المناظرات الانتخابية للدورة الـ12   لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي: نعلن للعالم أن اسم الشعب وكلامه وتصويته ومشاركته في الانتخابات هو أمر جدي ومهم في هذا البلد، مؤكدا على ان الاستماع الى صوت الشعب والاحتكام الى تصويته في تحديد كافة آليات شؤون البلاد هو شرف للجمهورية الاسلامية الايرانية.                

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.
حقوق النشر © 2024 جميع الحقوق محفوظة - جريدة المواطن